Dr. Sami Kleib / مؤسس ورئيس تحرير: د.سامي كليب

اكتشاف علمي غربي جديد يثبت وجود الله

8880
news room August 26,2020

 

سامي كليب:    

                 لا يحتاج هذا السحر حولنا، وهذا النظام الطبيعي الدقيق، وهذا الانسجام الكوني، والايمان العميق في قلوبنا، الى دليل على وجود الخالق، فكلُ شيء يشير اليه، حتى لو كثر الشر. ومع كل طلوع شمس، ونور قمر، تُهدينا الطبيعة شيئا من ابداع الله، حتى ولو أن الظلم الواقع على البشر من قبل بشر مثلهم، دفع البعض الى حد التشكيك. لكن الجديد في الأمر هو ان المجتمعات الغربية التي نجحت في فصل الدين عن الدولة، وطرحت أسئلة كثيرة حول حقيقة وجود خالق، تعود شيئا فشيئا الى اثبات هذا الوجود، هي تثبته بالعلم والمنطق، طالما ان القلب اعتراه الشك في أزمنة مختلفة. 

 

        بعد ١٥ قرنا كاملا من البحث العلمي لحسم مسالة وجود الله، شارك فيها كبار العلماء والمنطقيين والفلاسفة، ها هو علم المنطق يقدّم الجواب الجازم والشافي معتمدا على الكومبيوتر وبرامج دقيقة وُضعت لهذا الغاية. جاء الجواب على لسان أحد أهم الباحثين في علوم المنطق والرياضيات في جامعة برلين في المانيا البروفسور كريستوف بنزموللر. قال العالِم الألماني بثقة لا يعتريها أي شك:" ان الله موجود بالضرورة، وان وجوده ضروري، ولا يمكن لهذا العالم ان ينوجد بدونه". قالها بعد سنوات طويلة من البرامج التي وضعها خصيصا مع مجموعة من العلماء مستندين الى الرياضيات وعلم المنطق والى التكنولوجيا الحديثة ، التي بحثت ملايين الاحتمالات لتصل الى هذه النتيجة. 

 

نشرت المجلة العلمية الفرنسية الموثوقة  Science et Vie  نتائج هذه الدراسة التي تؤكد :" ان وجود الله في أذهاننا وقلوبنا ليس فعل خيال ولا هو فعل الممكن، وانما هو ضروري " لهذه الحياة. ووصل علم المنطق الى الخلاصة الحاسمة :" ان الله يتمتع بكل صفات الكمال، وبما ان هذا الكون هو خلاصة الكمال، فالله اذا موجود" ، وقدمت إجابات كثيرة بمعلومات دقيقة يمكن العودة الى تفاصيلها لاحقا. 

 

أكدت المجلة أيضا ان كل 6 أشخاص من أصل 7 في هذا العالم مؤمنون، وقدمت معلومات تقول انها دقيقة عن عدد الطوائف في هذا الكون فتقول ان عدد المسلمين السنة بلغ مليارا و470 مليونا، والشيعة 150 مليونا والإباضين 16 مليونا ، وان عدد المسيحيين مليار و200 مليون للكاثوليك و 875 للبروتستانت و 280 مليونا للأرثوذوكس، وان عدد اليهود 15 مليونا والبوذيين510  ملايين والديانات الجديدة 63مليونا وعدد الملحدين 136 مليونا والذين ليس عندهم إجابة عن الايمان 684  مليونا ، مؤكدة ان عدد المؤمنين يزداد وأيضا عدد الملحدين. 

 

لا شك ان هذا الاكتشاف العملي المنطقي التكنولوجي، سيُحدث ثورة فعلية في علاقة البشر بالله، لعل ذلك يدفعهم الى مزيد من الحب بدل الحقد والحروب. 

الكاتب

سامي كليب مؤسس ورئيس تحرير موقع خمس نجوم السياسي الفكري

الكاتب:سامي كليب

  • للمشاركة